شركة جلي رخام بالظهران

شركة جلي رخام بالظهران

يمكن البحث عن أفضل شركات جلي رخام في ظهران والتي تضمن للعميل الحصول على الخدمات المختلفة التي ترقى إلى توقعات العملاء، وتساعدهم في اختيار الخدمة التي يبحثون عنها حيث التنوع في الخدمات لتتناسب مع الشرائح والفئات المُختلفة، والتأكد من رضى العميل عن الخدمة التي يحصل عليها.

أهمية جلي الرخام

من المهم التعرف على أهمية جلي الرخام قبل اختيار الخدمة المناسبة، ومعرفة أن الرخام يحتاج إلى جلي وتلميع بشكل مستمر، من أجل الحفاظ على شكله القيّم ومعالجة المشكلات المختلفة التي يمكن أن تصيب الرخام من الاستخدام، وتعمل شركة جلي رخام بالظهران على توضيح أهمية جلي الرخام فيما يلي:

  • يساعد تنظيف وتلميع الرخام الباهت في الحفاظ على الرخام، وإطالة عمره، بالإضافة إلى الحفاظ على الشكل الجمالي له.
  • التأكد من عدم وجود الشروخ أو الكسور التي يمكن أن تؤثر على الرخام على المدى البعيد.
  • التنظيف السريع للبقع أو الأوساخ الموجودة على سطح الرخام يساعد في حماية الرخام من تغلغل الأوساخ والأتربة إلى داخل مسام الرخام وإطالة عمرها.
  • كما يساعد تنظيف الرخام من البقع والخدوش بشكل مستمر في تسهيل عملية التنظيف وإزالة الأوساخ بسهولة على المدى البعيد.
  • استخدام الأدوات اللطيفة والحديثة في جلي وتلميع الرخام يساعد في الحماية الفائقة للرخام بالإضافة إلى إعطائه رونقه ولمعانه الدائم.

أنواع الرخام التي تحتاج إلى جلي

على الرغم من أن الإهمال في نظافة الرخام قد يؤثر على الشكل الجمالي له؛ إلا أن هناك أنواع الرخام التي تحتاج إلى جلي، وأخرى لا تحتاج إلى جلي وتلميع الرخام؛ لذلك يجب التعرف على هذه الأنواع من أجل التعامل مع الرخام بطريقة صحيحة وإطالة عمره، وتوضح شركة جلي رخام بالظهران الأنواع كما يلي:

1. الرخام الأخضر 

يطلق عليه الرخام الهندي، وهو من أفضل أنواع الرخام الذي يمكن التعامل مع بفضل الصلابة والقوة التي تتحمل الصدمات المختلفة.

يمكن استعمال الرخام في الكثير من الأماكن العامة لأنه يستطيع الحفاظ على حالته الأصلية دون الخوف من تشوه الرخام أو حدوث شروخ وكسور.

يعتبر الرخام الأخضر الطبيعي من أنواع الرخام التي تحتاج إلى جلي ولكن يسهل تنظيفه باستخدام الأدوات البسيطة دون تعقيد، كما أنه يسهل صيانته.

2. الرخام الصناعي 

يحتاج الرخام الصناعي إلى العناية بشكل مختلف عن الرخام الطبيعي؛ حيث يعتبر الرخام الصناعي أقل صلابة من الرخام الطبيعي، وسهولة تحوله إلى اللون الباهت، ويتناسب استخدام الرخام الصناعي مع المطابخ، ومن المهم تنظيف الرخام من البقع والخدوش بطريقة مستمرة باستخدام الأدوات اللطيفة التي لا تتسبب في كسر القشرة الخارجية من الرخام.

3. الرخام الأبيض 

يعتبر الرخام الأبيض من الأنواع الصناعية التي تتميز بالصلابة والمنظر الأنيق والراقي، وينقسم إلى ثلاثة أنواع: التركي، اليوناني، والإيطالي، ويعتبر الرخام التركي من أقوى الأنواع وأصلبها بينهم. كما أنه يسهل التعامل معه وتنظيف الرخام باستخدام ملمع رخام لطيف على الرخام ولا يحتوي على المواد الكيماوية القوية. وتقوم شركة جلي رخام بالظهران باستخدام المواد الخفيفة التي تساعد في الحفاظ على الرخام الصناعي وحمايته من التلف الناتج عن استخدام المواد الكيماوية القوية.

خطوات جلي الرخام

هناك الكثير من الخطوات التي تقوم شركة جلي رخام بالظهران باتباعها من أجل الحصول على جلي وتلميع الرخام متقن بالإضافة إلى الحفاظ على الرخام من التلف، ومن أهم خطوات جلي الرخام ما يلي:

المرحلة الأولى التسوية 

تستخدم شركة جلي رخام بالظهران في هذه المرحلة استخدام جهاز التنظيف الخاص بتنظيف الرخام والذي يتكون من أقراص مصنوعة من الألماس الحديدي لتسوية الرخام والتأكد من أن الرخام على نفس المستوى وخلوه من النتوءات والحفر.

المرحلة الثانية التنعيم الأول

في هذه المرحلة يتم اختيار الحجر رقم 60 في عملية التنعيم الأولى والتي تكون قبل استخدام أي  ملمع ارضيات رخام على الأرض، من أجل تجهيزه وتهيئته.

المرحلة الثالثة تنظيف الفواصل

يأتي دور فرشاة المعدن لتنظيف الفواصل بين الرخام مع الحرص على عدم تقشير الفواصل أو إزالتها من مكانها.

كما يتم تنظيف الأرضيات عن طريق استخدام الجولي الذي يعيد الرخام إلى لونه الطبيعي وإعطاءه اللمعة الخاصة به. 

المرحلة الأخيرة التنعيم الثاني

آخر مرحلة للقيام بعملية جلي رخام الأرضيات؛ وذلك عن طريق استخدام درجات ما بين 100، 200، 400، 800، 1500 للحصول على التنعيم المطلوب.

الخدمات التي تقدمها الشركة في جلي الرخام بالظهران

هناك الكثير من الخدمات التي تقدمها الشركة في جلي الرخام بالظهران، والتي تحرص على إرضاء العميل باستخدام أحدث الطرق والأساليب، بالإضافة إلى استخدام الأدوات الحديثة التي تحمي الرخام من الخدش، ومن أهم هذه الخدمات:

  • جلي رخام الأرضيات الطبيعي والصناعي بأنواعه المُختلفة.
  • و كذلك تنظيف رخام المطبخ الصناعي باستخدام أحدث طرق التنظيف اللطيفة التي لا تؤثر على حالة الرخام.
  • جلي وتلميع الرخام بأنواعه المُختلفة.
  • ايضًا المتابعة المُستمرة التي تساعد في وصول العميل إلى الرضا التام عن الخدمات المُقدمة من أجله.
  • تنظيف الرخام من البقع الصفراء، أو البقع الداكنة التي لا يمكن تنظيفها بسهولة.

معلم جلي رخام بالظهران

يمكن الحصول على معلم جلي رخام بالظهران والاستعانة بالخبرات والكفاءات للعمالة داخل شركة جلي رخام بالظهران؛ حيث تهتم الشركة بتوظيف أصحاب الخبرات، وتخصيص الأعمال للحصول على نتيجة على أكمل وجه، وتتميز العمالة في الشركة بما يلي:

  • العمالة ذات الخبرات العالية.
  • الأداء المثالي في عمليات تنظيف وتلميع الرخام.
  • السرعة في أداء المهمات المطلوبة.
  • الإتقان في العمل.
  • الحصول على نتيجة مثالية تدوم لفترة طويلة.

جلي الرخام الطبيعي بالظهران

تختلف طريقة جلي الرخام الطبيعي بالظهران عن طريقة جلي الرخام الصناعي، وتختلف طريقة التنظيف على أساس المكان الموضوع فيه الرخام، ويمكن شرح طريقة جلي الرخام الطبيعي بالظهران بالطريقة الآتية:

  1. عملية تسوية الأرض باستخدام قرص التلميع.
  2. مرحلة التنعيم الأولى بحجر يساعد في تسوية النتوءات والحفر في الرخام.
  3. تنظيف الفواصل ومسح الأرضيات بالجولي التي تعطي اللمعان للرخام الطبيعي.
  4. مرحلة التنعيم النهائية باستخدام أقراص بأحجار مختلفة للحصول على التنعيم المطلوب.
  5. مرحلة التلميع التي تساعد في سد مسام الرخام لبناء جدار عازل يساعد في طرد الرطوبة من الجرانيت ويمنع وصولها إلى المسام.

جلي الرخام في المنزل بالظهران

هناك الكثير من الطرق التي يمكن الاستعانة بها للحصول على جلي الرخام في المنزل بالظهران، والتي تختلف على أساس نوع الرخام ومكانه، ومدى اتساخ الرخام، ولكن تقوم شركة التنظيف المثالي بتوضيح الطرق بصفة عامة بالشكل الآتي:

1. بيكربونات الصوديوم

يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم للحصول على جلي الرخام في المنزل، ولكن من المهم الانتباه إلى ضرورة استعمال هذه المادة على الرخام الطبيعي فقط؛ حتى لا يثر بطريقة سلبية على صلابة وعمر الرخام الصناعي.

تتم هذه العملية عن طريق غمس قطعة مبللة من القماش في وعاء يحتوي على كمية متناسبة من بيكربونات الصوديوم وتخفيفها بالماء، ثم تلميع الأرضيات بها.

2. استخدام مسحوق تنظيف الرخام 

يمكن الحصول على مسحوق جاهز لاستخدامه في جلي وتلميع الرخام، وفي الغالب يحتوي على مواد كيماوية مثل أحماض الأوكساليك، الأستياريك، أكسيد الألومنيوم للتأكد من التنظيف العميق للرخام، والحصول على اللمعة المطلوبة.

3. استخدام النشا

يمكن استعمال النشا في تنظيف وتلميع الرخام، والحصول على لمعة مثالية في المنزل بأقل الإمكانيات، ويمكن استخدام النشا عن طريق القيام بمزيج من النشا مع المياه ووضعه في بخاخة للاستخدام. واستخدام الرذاذ على الرخام على المساحة المراد تنظيفها، وتركها حتى تجف، ثم يتم شطف وتنظيف الرخام من النشا بقطعة قماشية نظيفة للحصول على اللمعة المطلوبة.

جلي رخام المطبخ بالظهران

يمكن الحصول على العديد من طرق جلي رخام المطبخ بالظهران، والتي تساعد في الحصول على رخام لامع وأنيق للمطبخ، بالإضافة إلى سهولة التعامل مع أدوات التنظيف، مثل استخدام البودرة الجاهزة أو أدوات التنظيف التي تحتوي على المواد الكيميائية، أو استخدام الشمع الذي يساعد في تكوين طبقة عازلة بين الرطوبة والماء، وبين مسام الرخام وهذا يساعد في إطالة عمر الرخام والحفاظ على ملمسه ناعم ولامع لفترة طويلة.

جلي رخام الدرج بالظهران

تسعى شركة التنظيف المثالي دائمًا في استخدام أفضل الطرق من أجل جلي رخام الدرج بالظهران وغيرها من الخدمات الأخرى، والهدف منها جميعًا الحصول على نتيجة تنظيف رخام الدرج مثالية تدوم لفترة طويلة. ومن أهم الطرق التي يمكن استعمالها في تنظيف رخام الدرج هو أدوات التنظيف العادية التي تحتوي على المنظفات أو المواد التي تساعد على التنظيف بعمق، ولكن من المهم الانتباه إلى ضرورة تنظيف الرخام الصناعي بالأدوات غير الكيميائية للحفاظ على حالة الرخام الصناعي.

جلي الرخام قبل وبعد بالظهران

يمكن بسهولة الحصول على جلي الرخام قبل وبعد بالظهران وملاحظة الفرق الواضح واللمعان بعد استخدام الطرق المختلفة للتنظيف، سواء كانت الطرق التقليدية، أو الطرق باستخدام الأدوات والمعدات، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن تنظيف الرخام بكافة أنواعه يعطي النتيجة المثالية عند استخدام الطرق المتخصصة والأدوات والمعدات المصنوعة خصيصًا من أجل تنظيف الرخام وهذا تمامًا ما تقوم به شركة جلي رخام بالظهران.

يمكن أن تساعد الطرق العادية في تنظيف الرخام بشكل واضح؛ إلا أن الفعالية لن تدوم لفترة طويلة مثل الأدوات الخاصة بتنظيف الرخام.

ايضًا تعمل أدوات جلي وتلميع الرخام على علاج النتوءات والحفر الموجودة في المسام الخارجية للرخام، وإعادتها إلى حالتها الطبيعية لتكون مساحة سطح الرخام على نفس المستوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!