إزالة الدهون من مواسير الصرف

إزالة الدهون من مواسير الصرف

من المهم إزالة الدهون من مواسير الصرف  بشكل دوري،

وذلك لتجنب الانسداد الكامل لمواسير الصرف والذي يكون من الصعب تسليكه، حيث أن تجمع الدهون في المواسير يسبب كتل انسداد صلبة نتيجةً لدرجة الحرارة المنخفضة وإهمال تسليك مواسير الصرف بشكل مستمر، لذا في مقالنا اليوم سوف نعرض لكم بعض النصائح والمعلومات عن انسداد مواسير الصرف.

تنظيف مواسير الصرف الصحي

عند الحاجة إلى تنظيف مواسير الصرف الصحي أو إزالة الدهون من مواسير الصرف، هناك طريقتين يمكن الاختيار بينهم: الأولى هي الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في تنظيف مواسير الصرف الصحي؛ والتي يمكنها تنفيذ هذه الخدمة بكفاءة عالية، أما الثانية: هي تنظيف مواسير الصرف الصحي في المنزل بطرق بسيطة، وهذا ما سوف نتعرف عليه تالياً:

  • بدايةً يمكن تنظيف مواسير الصرف الصحي عن طريق استخدام خليط من الخل وملح الليمون وكربونات الصوديوم وخلطهم جيداً.
  • ثم نسكبهم في مواسير الصرف، وبعدها نسكب مياه بدرجة الغليان، هذا الخليط يعمل على تفتيت الانسداد ليسهل التخلص منها مع مياه الصرف.
  • كما يمكن استخدام بعض المواد الكيميائية التي تباع في محلات منتجات التنظيف، وهي أيضاً فعالة في تنظيف مواسير الصرف.

تنظيف انابيب الصرف الصحي

تنظيف انابيب الصرف الصحي وإزالة الدهون من مواسير الصرف لها أهمية كبيرة حيث أنها تكون شبكة كبيرة متواصلة تمتد في جميع أنحاء المنزل، كما أنها تكون في أغلب الأحيان تحت الأرضيات والاهتمام بتنظيفها بشكل دوري يجنبنا خطر انسدادها، وقد يؤدي إلى تكسير الأرضيات لتسليك الانسداد، حيث أنه:

  • عند تنظيف انابيب الصرف الصحي يمكنكم تنفيذ بعض الوصفات الفعالة، ومنها: استخدام خليط الماء وصودا الخبز ووضعه في الأنابيب.
  • بعدها يتم سكب لتر من الماء في درجة حرارة الغليان، حتى يساعد على تفتيت ما تبقى من الانسداد.

تسليك ماسورة الصرف

عند تسليك ماسورة الصرف يمكن استخدام العديد من الطرق منها التسليك بالوصفات المنزلية أو بالمواد الكيميائية، لكن هناك بعض النصائح التي تمنع انسداد مواسير الصرف الصحي ومنها:

  • قبل تسليك ماسورة الصرف يجب معرفة أكثر أسباب الانسداد شيوعاً، فقد يحدث الانسداد في مواسير المطابخ بسبب إلقاء بقايا الأطعمة وإلقاء الزيوت والمواد الدهنية؛ مما ينتج عنه تكوين كتل كبيرة من الانسداد.
  • كذلك للحفاظ على المواسير بعد تسليك ماسورة الصرف عدم إلقاء المناديل الورقية، والأكياس البلاستيكية في بالوعات الصرف في المطابخ أو الحمامات.

تنظيف مواسير المياه البلاستيك

إزالة الدهون من مواسير الصرف
إزالة الدهون من مواسير الصرف

مواسير المياه البلاستيكية هي الأكثر عُرضة للتلوث، ولهذا يجب تنظيف مواسير المياه البلاستيك بشكل مستمر، حيث أن الإهمال في تنفيذ ذلك ينتج عنه تلوث المياه، مما يشكل خطر كبير على الصحة، وفيما يلي سوف نتعرف على مميزات المواسير البلاستيك:

  • أولًا: مواسير المياه المصنوعة من البلاستيك أنها لا تتفاعل مع عوامل الجو ولا الصدأ مع مرور الوقت مما يجعلها آمنة للاستخدام في مياه الشرب.
  • ثانيًا: من الضروري أن يتم تنظيف مواسير المياه البلاستيك بشكل دوري، حفاظاً على نظافة مياه الشرب.
  • ثالثًا: يمكن تنظيف مواسير المياه البلاستيك عن طريق بعض المواد الكيميائية، التي لها قدرة على التنظيف والتعقيم، وهي تعد الطريقة الأفضل في التنظيف.

تنظيف مواسير الحمام

تنظيف مواسير الحمام يمكن أن يتم من خلال منظفات كيمياوية لها فعالية كبيرة في تنظيف المواسير والقضاء الانسدادات والرواسب داخلها، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة استخدام هذه المنظفات الكيمياوية:

  • في البداية يجب الحذر جيداً عند التعامل مع هذه المنتجات، حيث يجب ارتداء قفازات وكمامة عند استخدامه وذلك لتجنب أي أضرار محتملة.
  • بعد ذلك نقوم بسكب المواد الكيمياوية داخل مواسير الصرف ثم غلق المواسير جيداً لتجنب الروائح أو الفوران خارج المواسير.
  • وهكذا ننتظر لمدة ساعة وبعدها نبدأ في استخدام المياه بشكل طبيعي.

مواسير الحمام تتعرض للانسداد نتيجة الرواسب الموجودة في المياه، ولهذا من وقتٍ إلى آخر يجب تنفيذ إحدى طرق إزالة الدهون من مواسير الصرف، كما ننصحكم بتنظيف مواسير الصرف الصحي بشكل دوري للحفاظ عليه و لتجنب حدوث مشاكل طارئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!